19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - حالة الطقس في مصر

طرابلس-العنوان

تشهد غالبية مناطق البلاد اعتدالا في حالة الطقس أثناء فترة النهار، مع احتمال ظهور شبورة مائية على بعض المناطق الساحلية، وتكون الضباب على مناطق الجبل الأخضر أثناء الليل وصباح غدا الأحد.

وأظهرت النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، تراوح درجات الحرارة القصوى على مناطق الشمال الغربي بين 18 و24 درجة مئوية، وعلى مناطق الوسط والجنوب بين 22 و 26 درجة مئوية، وتصل إلى 29 درجة مئوية على غات.

ومن المتوقع أن تتأثر مناطق الشمال الغربي بداية من يوم الإثنين المقبل، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، مع تكاثر للسحب واحتمال سقوط أمطار متفرقة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

حيث تشهد رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء قليلة إلى مغطاة جزئيا، ومن المتوقع تكاثر للسحب الممطرة يوم الإثنين، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة على بعض المناطق مع احتمال ظهور شبورة مائية على المنطقة الممتدة من طرابلس إلى زوارة أثناء آخر الليل وصباح يوم الغد.

والرياح متغيرة إلى جنوبية فجنوبية شرقية، سرعتها من خفيفة إلى معتدلة تتحول يوم الإثنين إلى شمالية غربية نشطة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الإثنين.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، مع احتمال ظهور شبورة مائية على مناطق الخليج وسهل بنغازي، واحتمال تكون الضباب على مناطق الجبل الأخضر أثناء آخر الليل وصباح غدا الأحد.

والرياح ستكون متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، سرعتها من خفيفة إلى معتدلة، بينما درجات الحرارة: تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة السماء صافية إلى ظهور سحب عالية، تتكاثر يوم غدا الأحد، على مناطق الجفرة – الحمادة وغدامس، والرياح من شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها من خفيفة إلى معتدلة، بينما درجات الحرارة: تتراوح بين 22 و26 درجة مئوية، وتصل إلى 29 درجة مئوية على غات، وتسجل انخفاضا ملحوظا يوم الإثنين المقبل.

أما الكفرة والسرير وتازربو يشهد الطقس سماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح من شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و24 درجة، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الإثنين المقبل.