18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - 12508889 1056487397706558 6220249561255554490 n 1

طرابلس-العنوان

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط أمطار رعدية من حين لآخر على مناطق الشمال الغربي، ومن المتوقع أن تكون جيدة خاصة على الدواخل وبعض مناطق الجبل (بني وليد، والعربان، وترهونة، ويفرن، ونالوت).

وأشار المركز إلى احتمالية تشكل الضباب على مرتفعات الجبل الغربي، كما تشمل موجة الأمطار مناطق الجنوب الغربي خاصة مناطق (الحمادة، والجفرة، وسبها، ومرزق، وغات)، بينما يبقى الطقس مستقر نسبياً على باقي المناطق.

وأوضح المركز أن مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستشهد سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر، تصحبها خلايا رعدية، مما يتسبب في جريان المياه في الأودية المحلية، مع تكون الضباب على بعض مناطق جبل نفوسة.

والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الأربعاء إلى شرقية، ثم شمالية شرقية، بينما تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية على سرت ثم تسجل انخفاضا من الغد.

وفي مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى إمساعد والواحات ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر غدا على مناطق الخليج، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الأربعاء على بعض المناطق، واحتمال ظهور الضباب على مناطق الجبل الأخضر آخر الليل والصباح الباكر.

والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينا تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و30 درجة مئوية.

أما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة أشار المركز إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار رعدية من حين لآخر على مناطق (الجفرة، والحمادة، وسبها، وأوباري، ومرزق).

والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و31 درجة مئوية.

أما في الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية، تظهر بها بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و30 درجة مئوية.