17 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس

 طرابلس-العنوان

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط أمطار متفرقة اليوم وغداً على مناطق الشمال الغربي، وتشمل اليوم مناطق الخليج.

وتتكاثر السحب من حين لآخر في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية، بينما تكون بين 22 و25 درجة مئوية على مناطق الجبل الغربي.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم على مناطق الخليج مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، أما الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مساء اليوم على ساحل بنغازي ودواخل البطنان.

ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية، تصل إلى 34 درجة على الواحات والجغبوب.

بينما يشهد الطقس في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة سماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء اليوم على بعض مناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 29 و32 درجة مئوية.

أما الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء الغد على مناطق جنوب الكفرة مع احتمال سقوط أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية.