16.1 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

تشهد مناطق غرب البلاد ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة، بينما يكون الطقس مستقرا في بقية المناطق، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وأظهرت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت، احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية على بعض مناطق الدواخل ومرتفعات الجبل الغربي.

وتشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تكاثر السحب على بعض مناطق الدواخل ومرتفعات الجبل الغربي مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 33 و38 درجة مئوية.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 26 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، بينما تتراوح ما بين 33 و35 درجة على مناطق الدواخل.

وفي الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة على غدامس والحمادة وهون، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تكون جنوبية شرقية على غدامس.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 35 و38 درجة مئوية وتصل إلى 41 درجة على غدامس.

أما في الكفرة والسري وتازربو ستكون السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 34 و37 درجة مئوية.