18.1 C
بنغازي
2024-05-14
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - الطقس طرابلس

طرابلس-العنوان

تشهد مناطق شمال البلاد اعتدالا في درجات الحرارة، حيث تتراوح ما بين 26 – 33، ولا تتجاوز 34 درجة مئوية على الدواخل، بينما تميل إلى الارتفاع على مناطق الوسط والجنوب، حيث تسجل ما بين 34 – 40 درجة مئوية، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحسب توقعات المركز، اليوم السبت، الرياح تنشط على مناطق الخليج والشمال الشرقي وبعض مناطق الجنوب، بينما تكون نشطة إلى قوية على المناطق الشرقية بالجبل الأخضر وطبرق وأقصى الساحل الشرقي تصل سرعتها 40-60 كم/ساعة، مثيرة للغبار.

ففي رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة السماء قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 28 – 33 درجة مئوية.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة، بينما تكون نشطة إلى قوية على المناطق الشرقية بالجبل الأخضر وطبرق وأقصى الساحل الشرقي، تصل سرعتها 40 – 60 كم/ساعة، مثيرة للغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 26 – 32 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتصل إلى 34 درجة مئوية على الدواخل.

بينما في الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط مساء على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 34 – 38 درجة مئوية وتصل إلى 40 درجة مئوية على غدامس.

أما في الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 34 – 36 درجة مئوية.