17.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، تأثر مناطق البلاد بامتداد مرتفع جوي يصاحبه اعتدال في درجات الحرارة مع رطوبة نسبية عالية على الساحل.

وأوضحت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إن درجات الحرارة القصوى المتوقعة على المناطق الساحلية تتراوح بين 27 و33 درجة مئوية، وبين 34 و37 درجة مئوية على المناطق الداخلية والوسطي.

وقالت النشرة “من المتوقع تكاثر السحب على سرت، وبعض مناطق الجبل الغربي (نالوت ويفرن)، واحتمال هطول أمطار خفيفة هذا اليوم، بينما تبقى درجات الحرارة مرتفعة على مناطق الجنوب، حيث تتراوح ما بين 37 و43 درجة مئوية”.

حيث ستكون السماء في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب وتتكاثر على مناطق سرت، ومناطق الجبل الغربي واحتمال هطول أمطار خفيفة اليوم، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 34 و37  درجة مئوية على الدواخل.

وفي مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا مع احتمال ظهور ضباب على بعض مناطق الجبل الأخضر، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و31 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و38 درجة مئوية على أجدابيا والدواخل.

أما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر من حين لآخر على مناطق الجفرة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على مناطق سبها والجفرة مثيرة للأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 35 و41 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا يوم الأربعاء على أغلب المناطق.

أما عن مناطق الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 39 و43 درجة مئوية.