18.1 C
بنغازي
2024-05-14
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم 

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم  - طقس

طرابلس-العنوان
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هبوب رياح نشطة نسبيًّا اليوم على مناطق الشمال الشرقي، مع فرصة هطول أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، إلى أن الطقس يميل للاستقرار اليوم على باقي المناطق، وتتكاثر السحب غدًا على أغلب مناطق الشمال الغربي غدامس والحمادة، مع فرصة هطول أمطار متفرقة.

وتوقع المركز أن الطقس في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون قليل السحب تتكاثر غدًا مع فرصة هطول أمطار متفرقة، ومتوقع أن تكون جيدة على المناطق الجبلية قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

والرياح ستكون متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول تدريجيًّا من مساء اليوم إلى جنوبية شرقية تنشط أحيانًا؛ مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18و22 درجة مئوية.

أما الخليج وسهل بنغازي حتى إمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليل السحب تتكاثر اليوم على مناطق الجبل الأخضر مع فرصة هطول أمطار متفرقة صباحًا، واحتمال هطول أمطار خفيفة غدًا على مناطق الخليج.
والرياح ستكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيان، مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار اليوم على بعض المناطق، وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة غدا.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم على غدامس، مع فرصة هطول أمطار متوقع أن تكون جيدة مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية.

والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية تصل إلى 33 درجة مئوية على غات، ولا تتجاوز 22 درجة مئوية على مناطق الجفرة، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا غدًا على القطرون وغات.

أما الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة غدًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و23 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا وملحوظًا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.