18.1 C
بنغازي
2024-05-13
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - طقس

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر مناطق الشمال الشرقي بطقس متقلب اليوم السبت مصحوبًا برياح نشطة مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة، بينما يميل للاستقرار على مناطق الشمال الغربي.

وتوقع المرصد الطقس في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة حيث ستكون السماء قليلة السحب إلى مغيمة اليوم على المنطقة الممتدة من مصراتة إلى سرت مع سقوط أمطار خفيفة، فيما تتكاثر السحب يوم الاثنين مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تكون جيدة على بعض المناطق الساحلية قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول من مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية نشطة السرعة على الساحل، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (15–21) مْ، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء غائمة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة خاصة على الجبل الاخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا على بعض المناطق الساحلية تصل سرعتها ما بين (40-60) كلم/ ساعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (15- 20) مْ ولا تتجاوز (13)مْ على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الاثنين، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (20- 24) مْ وتصل إلى ( 28 ) مْ على غات ، وتسجل ارتفاعًا يوم الغد.

أما الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية الى قليلة السحب، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (21- 23)مْ وتسجل ارتفاعًا يوم الاثنين .