18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - طقس

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر مناطق شمال ليبيا بسقوط أمطار متفرقة مصحوبة برياح نشطة وارتفاع نسبى في درجات الحرارة اليوم على المناطق الشرقية خاصة الدواخل والجنوب.

وأوضح المرصد أن مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستشهد سقوط أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على أغلب المناطق قد تصحبها سحب رعدية، ومن المتوقع تكوُّن الضباب على المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (15–20) مْ تصل اليوم إلى (25) مْ على سرت وأبونجيم وتكون بين (11-15) مْ على المرتفعات الجبلية.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة تتكاثر السحب تدريجيًا اليوم ويوم الغد مع سقوط أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وقد تكون غزيرة يوم الغد على سهل بنغازي والجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

 وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى التي تكون مرتفعة نسبيًا بين (26-30) مْ على الخليج والدواخل وتتراوح بين (20–26) مْ على بنغازي – الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وتسجل انخفاضًا يوم الغد على جميع المناطق.

أما في الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (24- 28)مْ ولا تتجاوز (21) مْ على غدامس والحمادة.

وفي الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى التي تكون مرتفعة اليوم بين (33- 36)مْ وتسجل انخفاضًا بداية من يوم الغد.