18.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

توقعت النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، سقوط أمطار خفيفة على سرت، وظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على الساحل الممتد من طرابلس حتى زوارة.

وأظهرت النشرة أن السحب تتكاثر على رأس لانوف والبطنان مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، مشيرة إلى أن الرياح شمالية شرقية تنشط أحيانًا على مناطق سبها والجفرة مثيرة للأتربة والرمال.

وأضافت النشرة أن الطقس ما زال معتدلاً على مناطق الشمال والوسط مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية، بينما تبقى الحرارة مرتفعة على مناطق الجنوب.

في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة السماء ستكون قليلة السحب تتكاثر اليوم على المنطقة الممتد من الخمس إلى سرت مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على سرت واحتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على الساحل الممتد من طرابلس حتى زوارة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 27 – 31 درجة مئوية على المناطق الساحلية وما بين 33 – 36 درجة مئوية على الدواخل.

أما الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم على رأس لانوف والبطنان مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتسبب في إثارة للأتربة والغبار على بعض المناطق.

أما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 27 – 32 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وما بين 35 – 37 درجة مئوية على إجدابيا والدواخل.

وفي مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة، والسحب تتكاثر من حين لآخر على مناطق الجفرة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على مناطق سبها والجفرة مثيرة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 36 –41 درجة مئوية.

أما في مناطق الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 40 – 43 درجة مئوية.