17 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري - New المسماريImage

بنغازي-العنوان

أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، أن الجيش حقق تقدمات جديدة وقام بتحصين مواقعه الهامة التي تعد منافذ رئيسية لدخول العاصمة، مشيرا إلى أن الامدادات تصل بشكل مريح للقوات المسلحة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين، أشار المسماري إلى أن المعركة مع المليشيات لا زالت مستمرة في عين زارة وتاجوراء وفي صلاح الدين والفرناج وفي قطاع طريق المطار والسواني.

وتحدث المسماري عن إمكانية حسم المعركة في وسط طرابلس، مؤكدا أن القيادات الميدانية للجيش أكدت أن ذلك بالإمكان.

وأضاف المسماري “أن قواتنا الجوية قامت بالاستطلاع على المواقع العسكرية للجيش، ولتحديد أماكن النيران المتوقعة”.

وأكد المسماري أن المجموعات المسلحة هي من قصفت الأحياء السكنية بالصواريخ بغية تأليب الرأي العام ضد الجيش.

وقال المسماري “إن السراج استعمل كواجهة، ومن المتوقع أن تعود حكومة الإنقاذ برئاسة الغويل لإنهاء دور السراج وسيالة”.

وأضاف المسماري أن باشاغا أمر بقطع شبكة المدار عن مدينة ترهونة ومن المتوقع أن يشن هجوما عسكريا على المدينة، مؤكدا أن القوات المسلحة مع أهالي ترهونة لصد أي هجوم يستهدف المدينة.

وأوضح المسماري أن الجماعات الإرهابية بدأت تقوي نفسها على حساب المليشيات المسلحة، ومن المتوقع أن يتم تكليف فتحي باشاغا بوزارة الدفاع بالإضافة إلى الداخلية.

وأضاف المسماري أن العامل الإنساني يشكل تحدي أمام القوات المسلحة، داعيا الجنود لفتح القنوات لاستقبال كل من يسلم نفسه لنقله إلى مكان آمن خارج مناطق العمليات والتعامل معه بكل إنسانية.

وقال المسماري أن القيادة العامة والقوات المسلحة براء من كافة التصرفات الغير الإنسانية، مؤكدا أن القانون سيردع كل المخالفين.

وأضاف المسماري نحن نعاهد الليبيين بأننا سننقل ليبيا إلى دولة مدنية ديمقراطية حقيقية، مشيرا إلى أن الخدمات ستكون في كافة المدن الليبية.