19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري - New Bitma545454 Image

بنغازي-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، إنهم حصلوا على وثيقة صادرة من المخابرات التونسية تؤكد قيام عبد الحكيم بلحاج بدفع أموال للإفراج عن القياديين في القاعدة، حاتم الضبع وعماد اللواج في سجون تونس.

وخلال مؤتمر صحفي في بنغازي اليوم الأربعاء قال المسماري “إن اجتماعات عسكرية تتواصل في المنطقة المحصورة من الزاوية حتى الحدود التونسية، مشيراً إلى أن هذه الاجتماعات تأتي تمهيدًا لتنفيذ الواجبات القادمة وترتيب الأوراق والهيكلة والتنظيم الإداري للقوات المسلحة”.

وأضاف المسماري بأن العمليات العسكرية لم تنتهي بعد في الجنوب وسيتم إرسال تقرير للقيادة العامة لانتظار الأوامر.

وقال المسماري “أن القوات المسلحة قامت بتسليم كافة المنشآت إلى الجهات الشرعية لتقديم الخدمات للمواطنين، ونأمل من المواطنين التمسك بهذه الإنجازات العسكرية الباهرة”.

وأكد المسماري بأن الدوريات العسكرية مستمرة في كل الاتجاهات في الجنوب، مشيرا إلى أنه تم حل كافة الاختناقات للمناطق العسكرية في سبها ومرزق وأوباري وغات وأبراك الشاطئ، والقيادة العامة تحل مشاكل العسكريين.

وأضاف المسماري بأن المناطق العسكرية تعمل بشكل مريح ومراكز التدريب في المنطقة الجنوبية تعمل بشكل ممتاز.

وأشار المسماري إلى أن تقرير مجلس الأمن يقول بأن تنظيم القاعدة أنكسر وخسر المعركة في درنة أمام الجيش الليبي، مؤكدا بأن الجيش الوطني سيحرر كامل ليبيا.

وقال المسماري بأن أملاك القوات المسلحة ومعسكرات الجيش ملك للقيادة العامة وعلى المواطنين مغادرتها، مشيرا إلى أن كل من يعرقل عمل الجيش يعتبر في صف معادي لقيام الدولة الليبية، مؤكدا بان القوات المسلحة لا تقاتل أي مكون قبلي أو جهوي أو سياسي.