16.3 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري - New المسماريImage

بنغازي-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، أن القوات الجوية لم تضرب أي تجمع سكني أو مقر داخل تجمع سكني، كما لم تنفذ أي طلعات جوية حتى ضد المليشيات حتى الآن.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء، قال المسماري “لم يُسجل ضدنا خلال السنوات الماضية قصف أي تجمع سكني، هدفنا ليس قتل المدنيين أو إرهابهم. هدفنا قتل المجرمين والعصابات التي تسيطر على طرابلس”. وأضاف المسماري أن من أطلق القذائف أمس كان هدفه تأليب الرأي العام ضد القيادة العامة ولتحقيق مكاسب سياسية.

وأضاف المسماري أن القصف العشوائي الذي تعرضت له طرابلس ليل أمس الثلاثاء، جريمة بكل معنى الكلمة، نافيًا امتلاك قواتهم صواريخ يصل مداها من منطقة تمركزنا إلى منطقة القصف، معتبرًا أن الهدف من القصف هو الحصول على دعم دولي لتمرير قرار بريطاني في مجلس الأمن ضد القيادة العامة.

وأكد المساري أن العالم والدول المؤثرة في القرار الدولي تعلم الحقيقة وتعلم ماذا يدور في الكواليس وما تفعله الجماعات الإرهابية.

وأضاف أن عهد الجماعات الإرهابية وخداع الناس انتهى تمامًا. مشددا على أن مصداقية القوات المسلحة تعززت، معتبرًا أن قصف طرابلس عمليات خبيثة، وأنه لم يسجل على القوات المسلحة القيام بقصف مناطق مدنية في المعارك التي خاضتها كافة.