18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

بعد احتجاج “السراج” على إحاطة “سلامة” بمجلس الأمن “المسماري” يؤكد أن مطلوبين للعدالة الدولية يقاتلون في صفوف الوفاق 

بعد احتجاج "السراج" على إحاطة "سلامة" بمجلس الأمن "المسماري" يؤكد أن مطلوبين للعدالة الدولية يقاتلون في صفوف الوفاق  - New أحمد المسماريImage

بنغازي-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري، أن إحاطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة تسببت في هرج كبير في صفوف الإرهابيين في طرابلس.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في بنغازي تساءل المسماري “كيف يمكن للسراج الاحتجاج على إحاطة سلامة وصلاح بادي وأسامة الجويلي المطلوبان للعدالة الدولية يقاتلان معه”.

وعرض المسماري خلال المؤتمر الصحفي مقاطع مسجلة لعناصر أجنبية ومن تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين تقاتل في صفوف مليشيات حكومة الوفاق.

وأضاف المسماري أن لدى القوات المسلحة سجل حافل بالإرهابيين المطلوبين للعدالة الدولية.

وقال المسماري أن معركة الجيش في طرابلس هدفها الوحيد والأساسي القضاء على الإرهاب، مؤكدا أن الجيش لا يقاتل من أجل عسكرة الدولة بل من أجل مدنيتها.

واكد المسماري بأن سلاح الجو يفرض السيطرة الجوية على كافة التراب الليبي.

وكان قد قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج الأربعاء باستدعاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، لتسليمه مذكرة تتضمن احتجاجًا على ما ورد من مغالطات -بحسب ما ذكرت حكومة الوفاق- بإحاطته لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا يوم الاثنين الماضي.