18.1 C
بنغازي
2024-05-14
أخبار ليبيا

الوفاق: 25 % من الترتيبات المالية للعام 2019 خصص للتنمية

الوفاق: 25 % من الترتيبات المالية للعام 2019 خصص للتنمية - 20 03 2019 08 54 50 م

العنوان_طرابلس

عقد  النائب بالمجلس الرئاسي ” أحمد عمر معيتيق” ووزير المالية بحكومة الوفاق ” فرج بومطاري” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  حول إعتماد الترتيبات المالية لميزانية العام الجاري 2019 بقيمة  46.8 مليار دينار حيث تم توضيح  قيمة الترتيبات المالية، وأوجه تقسيمها على الأبواب الأربعة بما فيها الباب الأول الخاص بالمرتبات وقيمة سداد الدين العام المحددة بالترتيبات.

وأوضح “معيتيق” أن باب التنمية قد خصص له 24% من قيمة الترتيبات المالية لأول مرة منذ أعوام، وأن الباب الرابع الخاص بالدعم قد خصص له مبلغ جيد لدعم المؤسسة الوطنية للنفط لدعم قطاع انتاج النفط لتحقيق ايراد جيد مستقبلا للدولة.

وأضاف “معيتيق” أن هذه الترتيبات شهدت لأول مرة سداد الدين العام من القيمة المتحصل عليها من رسوم بيع النقد الأجنبي، وقد تم توجيه قيمة أخرى لمشروعات التنمية حيث تمت مراعاة في الصحة والتعليم والمواصلات وسيتم تفعيل هذه المشروعات خلال هذه السنة، كما أوضح أن الترتيبات تشمل قيمة رفع مرتبات شريحة المتقاعدين.

وأوضح بأن التأخر في اعتماد الميزانية للعام 2019 جاء نتيجة محاولة الرئاسي منح كل المؤسسات احتساب ميزانيتها التي تستطيع تسيير عملها بها وحل المختنقات التي تواجهها مضيفا أن الميزانية المخصصة للتنمية خصص لها جانب لدعم القطاع الخاص في ليبيا.

أخبار ذات صلة

الوفاق ترفض زيادة مرتبات المعلمين

الاندبندنت : غسان سلامة يغضب حكومة الوفاق الليبية

زايد محمد

رئيس أركان مليشيات الوفاق : قواتنا صدت هجوما للجيش وتقدمت في محاور طرابلس

زايد محمد