18.1 C
بنغازي
2024-04-18
أخبار ليبيا

الوفاق ترد على خيبة جولة السراج الأوروبية بمعاقبة شركات ألمانية وفرنسية

الوفاق ترد على خيبة جولة السراج الأوروبية بمعاقبة شركات ألمانية وفرنسية - libya 2

العنوان_طرابلس

أصدر وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق  ، عضو جماعة الإخوان المسلمين ، علي العيساوي اليوم الخميس قراراً بوقف التعامل مع مجموعة شركات أبرزها شركة توتال النفطية الفرنسية .

و شمل القرار عدد من الشركات الأجنبية لمخالفتها لقانون النشاط التجاري الليبي بزعم إنتهاء الأذونات الممنوحة لها رغم أن بعضها منتهي منذ سنتين و أربعة سنوات ولم تعتبره حكومة الوفاق طيلة هذه الفترة مخالفة  .

كما نص القرار الذي تحصلت المرصد على نسخة منه على وقف التعامل مع شركة ” الكاتيل وتاليس وبروجيه الفرنسية العملاقة كما أوقف أيضاً التعامل مع شركة سيمنس الألمانية الرائدة في قطاع الكهرباء والمشرفة على غالبية مشاريع الطاقة في ليبيا ” .

وتضمن القرار أيضاً وقف عمل بعض الشركات العاملة في قطاع النفط بحقول الزويتينة وببعض الحقول البحرية وغيرها وذلك بزعم إنتهاء الإذن الممنوح لها رغم الطابع السياسي الواضح عليه ومن بينها شركة إيطالية واحدة هي شركة ” بوتشيلي ” في رسالة للإيطاليين بأن الأمر مرهون بموقفهم وقد يشمل شركات أكبر قد تكون إيني من بينها  .

وجاء هذا القرار عقب زيارة أجراها السراج إلى كل من ألمانيا وفرنسا يومي أمس وأول أمس بحثاً عن الدعم وقد وُصفت هذه الزيارة بالفاشلة لعدم حصوله على تأييد صريح ودعوة البلدين له بالعودة للمسار السياسي وفقاً لإتفاق أبوظبي .

أخبار ذات صلة

محتجون في جنزور يغلقون الطريق اعتراضًا على وعد قطعه الدبيبة لأهالي السراج

فاتح محمد

كونتي يطالب السراج بمواجهة المجموعات المتطرفة الموجودة بين ” المليشيات “

السراج في روما ومصادر إيطالية تنفي خبر اللقاء الثلاثي مع ماكرون وكونتي