18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

الوطنية للنفط تبدي رغبتها بإعادة عمليات الانتاج من حقل الشرارة

الوطنية للنفط تبدي رغبتها بإعادة عمليات الانتاج من حقل الشرارة - 2017 4 10 23 42 0 449

العنوان_ليبيا

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط رغبته في استئناف عمليات الانتاج بحقل الشرارة النفطي ورفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ الأفراد المسلحين من الحقل.

وقالت المؤسسة في بيان إن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله اجتمع ظهر اليوم بأبو ظبي برئيس المجلس الرئاسي فايز السرّا وممثلين عن المجتمع الدولي، وذلك بناء على طلبهم لمناقشة الاجراءات الضرورية لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي.

حيث أعرب جميع الأطراف عن رغبتهم في حلّ الأزمة واستئناف الانتاج في أسرع وقت ممكن.

وجدّد ” صنع الله ” تأكيده على رغبته في استئناف عمليات الانتاج مشيرا إلى أنّه سوف يتم رفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ أفراد مليشيا المدنيين المسلحة من الحقل، كما شدد على سياسة عدم المساومة التي تنتهجها المؤسسة الوطنية للنفط تجاه كلّ أشكال الابتزاز، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير لحل الأزمة في إطار القوانين الوطنية والدولية.

وعلى الرغم من أن جميع الأطراف المعنية لم تكن حاضرة في الاجتماع، فإن المؤسسة الوطنية للنفط تطلب من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي ضمانات تقضي بتنفيذ جميع أوامر القبض المعلقة، و إخراج الأفراد المطلوبين من الحقل.

ووفقاً لصنع الله: “لا بدّ من تنفيذ الترتيبات والضمانات الأمنية المعلنة سابقا في الموقع للحيلولة دون حدوث المزيد من أعمال العدوان والعنف ضدّ عمّال قطاع النفط في ليبيا. حيث لن نسمح، تحت أي ظرف من الظروف، بمواصلة تعرّض موظفينا لأي شكل من أشكال التهديد مستقبلا”

أخبار ذات صلة

البلدي مرادة يناقش الجمعة المقبلة تهميش الوطنية للنفط لمطالب الشباب 

الوطنية للنفط: إنتاج النفط الخام بلغ مليون و241 ألف برميل يوميًا خلال 24 ساعة  

أسامة محمد

الوطنية للنفط تكشف الكميات المنتجة من النفط الخام ومشتقاته خلال فبراير 2024 

أسامة محمد