17.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياالأخبار

المسماري: الهجوم على تمنهنت محاولة يائسة لإشغالنا عن معركة طرابلس

المسماري: الهجوم على تمنهنت محاولة يائسة لإشغالنا عن معركة طرابلس - New المسماريImage

بنغازي-العنوان

أكد الناطق العسكري باسم القوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة جاهزة بالكامل لصد أي عدوان في أي منطقة في ليبيا.

وأشار المسماري، إلى أن حكومة الوفاق تحاول توسيع نطاق المعركة عن طريق فتح جبهات في مناطق مختلفة، بهدف إشغال القوات المسلحة عن معركة طرابلس.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، “نحن الآن في معركة كبيرة جدًا والعدو يحاول إشغال القوات المسلحة في عدة نقاط غير الموجودة حاليًا في طرابلس”.

وأضاف، “أن المشاغلة التي يقوم بها العدو لن تجدي نفعًا مع القوات المسلحة”، مؤكدًا أن المعركة في طرابلس لازالت مستمرة وعمليات التقدم جيدة للقوات المسلحة.

يأتي ذلك بعد أن شنت مجموعة مسلحة على صلة بحكومة الوفاق، هجومًا، اليوم الخميس، على مطار تمنهنت المدني، حيث اعتبر الناطق العسكري أن الهجوم على المطار جاء في إطار الحرب في طرابلس.

وتمكنت القوات المسلحة التابعة لمنطقة سبها من صد الهجوم الذي أدى إلى 4 جنود وجرح6 آخرين، بحسب ما قاله المسماري.

وتمكنت القوات المسلحة من القبض على أحد المهاجمين كما تمكنت من تدمير عدد من السيارات التابعة للمسلحين، الذين أعلنت ما يسمى بـ “قوة حماية الجنوب” التابعة للرئاسي مسوؤليتها رسميًا بتنفيذه.

وعلى صعيد المعركة في طرابلس، أكد المسماري، أن القوات المسلحة نفذت عمليات نوعية ناجحة خلف صفوف العدو، مشيرًا إلى أن محاور شرق وجنوب شرق طرابلس تسير بشكل جيد.

وتخوض القوات المسلحة منذ نحو 15 يومًا معركة لتحرير طرابلس من المليشيات المسلحة والإجرامية.