17.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

المستشار بوشناف يناقش تفعيل عمل جهاز المباحث الجنائية ببنغازي

المستشار بوشناف يناقش تفعيل عمل جهاز المباحث الجنائية ببنغازي - 54398934 832001850467243 7180572985424609280 n

العنوان_بنغازي

بحث وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة المستشار إبراهيم بوشناف الأربعاء مع رئيس فرع جهاز المباحث الجنائية في المنطقة الشرقية العميد قدر سعيد الخضر تفعيل الجهاز بما يكفل إعداد وتنفيذ التدابير الأمنية المتعلقة بالوقاية من الجريمة ومكافحتها.

بوشناف أكد بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية على ضرورة المشاركة في إعداد وتنفيذ الخطط الأمنية المشتركة بما يكفل حفظ الأمن والنظام العام في البلاد إلى جانب القيام بأعمال شؤون تحقيق الشخصية وكلاب الآثر وأعمال الادلة والمختبرات الجنائية وإصدار شهادات الحالات الجنائية لطالبيها إضافة إلى القيام بأعمال التحري وجمع الاستدلالات في الجرائم الخطيرة والجرائم مجهولة الفاعل والقبض على المطلوبين والفارين.

وطالب وزير الداخلية رئيس فرع الجهاز بضرورة تفعيل الجهاز على الوجه الأمثل بما يكفل حصر وتصنيف المجرمين الخطرين وتحديد ميولهم وأساليبهم الإجرامية ومتابعة نشاطاتهم وإعداد دليل بشأنهم إلى جانب القيام بأعمال المعامل الجنائية.

من جانبه،أكد رئيس فرع جهاز المباحث الجنائية بالمنطقة الشرقية على اعتماد وحدة الأثر الخاصة بفرع بنغازي مع إيفاد مجموعة من منتسبي الفرع في دورة تدريبية مكثفة وتوفير الإمكانيات لهذه الوحدة للمباشرة بالعمل الميداني خاصة في مجال كشف المتفجرات .

ونوّه الخضر إلى أنه تم الاتفاق على إيفاد مجموعة من منتسبي فرع جهاز المباحث الجنائية بنغازي للدراسة بالخارج في تخصصات البصمة الوراثية وعلم السموم وتحاليل الكحول والمخدرات والتصوير الجنائي وإبطال المتفجرات والأسلحة ومكافحة التزييف والتزوير والآثار والعلامات والبصمات إلى جانب فحص آثار الحرائق  إضافة إلى الجرائم الإلكترونية وغيرها.

أخبار ذات صلة

اختتام دورة تدريبية لجهاز المباحث الجنائية بالمنطقة الشرقية

زايد محمد