17.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياالأخبار

القوات المسلحة تنشر تفاصيل الضربات الجوية في سرت

القوات المسلحة تنشر تفاصيل الضربات الجوية في سرت -

بنغازي-العنوان

نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الأربعاء تفاصيل الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو في سرت صباح اليوم الأربعاء.

وقالت القيادة في بيان، “في الوقت الذي تشهد فيه العمليات العسكرية تطوراً مهماً في الأداء والقدرات ومنها قدرات السلاح الجو الليبي التي أصبحت أفضل مما سبق نتيجة رفع كفاءتها في الاستطلاع الدقيق والمستمر والاستهداف بدعم وإشراف مباشر من السيد القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر، عليه وفي ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم الأربعاء الموافق 12/11/2019م تمكنت مقاتلات القوات الجوية العربية الليبية من تنفيذ واجبات ومهام قتالية بعد رصدها من قبل الاستخبارات العسكرية والاستطلاع الأرضي والجوي”.

وأضافت، “تم رصد وتحديد أهداف متفرقة في قاعدة القرضابية الجوية في منطقة سرت وهي عبارة عن غرفة عمليات عسكرية تستخدم للتحكم في الطائرات المسيرة وبعض المواقع تستخدم للتخزين وإخفاء الطائرات المسيرة وملحقاتها من الهوائيات ووسائل القيادة الجوية

عليه اتخذ القرار بتنفيذ غارات جوية بعدة طائرات مقاتلة انقضت على أهدافها في التوقيت الموحد والمحدد ونفذت مهامها بكل دقة مما أدى لتدمير الأهداف المختارة حسب أمر العمليات بالخصوص وتم القضاء على هذا التهديد”.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، “إن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذه الضربات الموجعة هو تدمير القدرات والإمكانات وحرمان المليشيات الإرهابية والإجرامية من بناء قدراتها وحرمانها من المناورة واستهداف قواتنا ومنع تحركاتها”.

كما أكدت، “إن السلاح الجوي الليبي يمتلك القدرات الكافية للتعامل مع كل الأهداف باحترافية واقتدار في جميع الظروف ليلاً ونهاراً، وأن هذه الحملة الجوية حققت أهدافها بكل دقه، ودمرت المرافق المستخدمة في التحكم والسيطرة وتجهيز الطائرات بنسبه 100 بالمئة،  وعادت الطائرات لقواعدها سالمه بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح”.