18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

“السيسي” لـ “ميركل”: مصر تمنح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في ليبيا

"السيسي" لـ "ميركل": مصر تمنح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في ليبيا - 47547028 303

القاهرة-العنوان

تلقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة، من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تم خلاله تبادل وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الدولية والإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا.

ووفقا للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكدت المستشارة “ميركل” حرصها للاطلاع على رؤية السيسي حول تطورات القضية الليبية في ضوء الدور المصري المحوري الُمقدر في المنطقة، وكذلك لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

وفى هذا السياق أكد الرئيس المصري موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في استعادة أركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية، وإنهاء فوضى انتشار الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية، ومنح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن، ووضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديداً لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها.

كما شدد الرئيس المصري علي أن إرادة الشعب الليبي الشقيق يجب ان تتحقق وُتفعل لتلبية طموحاته في عودة الاستقرار لبلاده وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.