18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبياالأخبار

الثني يستقبل الجمالي ويبحث معه مستجدات الوضع في ليبيا

الثني يستقبل الجمالي ويبحث معه مستجدات الوضع في ليبيا - 54236914 626335617805905 5719973058958065664 n

قرنادة-العنوان

استقبل رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة، عبدالله الثني، ممثل الخاص لأمين عام جامعة الدول العربية جامعة الدول العربية، الدكتور صلاح الدين الجمالي، وذلك في حضور وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة، الدكتور عبدالهادي الحويج.

 وأكد الثني أن دور الحكومة المؤقتة كان واضحا في خدمة أبناء الشعب الليبي في مجالات الحياة المختلفة الاقتصادية منها والاجتماعية والتعليمية والصحية والتنموية، وذلك رغم الحصار الذي واجهته.

واعتبرت الحكومة، أن هذا اللقاء يعبر عن كسر الجمود العربي في التواصل المباشر مع الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب.

وناقش الثني مع الجمالي، كافة المستجدات على الساحتين المحلية والدولية، وآليات تعزيز دور الحكومة المؤقتة في أي حل ليبي – ليبي مقبل.

وأشار الثني، إلى أن القوات المسلحة العربية الليبية التي يعتبرها الليبيون طوق نجاة لهم تقوم بدورها على أكمل وجه في شرق البلاد وغربها وجنوبها، مؤكدا على أن الآلاف من الشهداء ارتقوا إلى ربهم لأجل أن يعيش الليبيون بكرامة وألا يكونوا رهينة للإرهاب والتطرف.

من جهته، أشاد الجمالي بتحرير الجنوب من أيدي العصابات الإجرامية الوافدة والإرهابية، مثمنا التطور الأمني الملحوظ في كافة المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة المؤقتة.

وقال الجمالي: “إنني لاحظت تطور الحياة الاقتصادية في البلاد، وكيف بات الأمن قويا”.

وفي السياق متصل، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الدكتور عبدالهادي الحويج، خلال اللقاء على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي مع خيارات الشعب الليبي الذي اختار برلمانه ومنح الأخير الثقة للحكومة المؤقتة.

وقال الحويج: “آن الأوان أن يستمع المجتمع الدولي ويقف جانب المواطن الليبي، الذي يتكبد المعاناة من قبل حكومة الوفاق غير المعتمدة”.