18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار دولية

البنتاغون: جنود أمريكيون في سوريا يتعرضون لنيران مدفعية من مواقع تركية

البنتاغون: جنود أمريكيون في سوريا يتعرضون لنيران مدفعية من مواقع تركية - 2d8210c6287331a3a8a3318da1ac4012327ea32f

واشنطن-العنوان

أعلن متحدث باسم البنتاغون أن جنودا أمريكيين تعرضوا لإطلاق نار مدفعي من مواقع تركية قرب الحدود السورية الشمالية، محذرا من أن الولايات المتحدة جاهزة للرد على أي اعتداء بـ”عمل دفاعي فوري”.

وأكد الكابتن بروك ديوالت بأن انفجارا وقع على بعد مئات الأمتار من موقع أمريكي قرب بلدة كوباني، وفي منطقة “يعرف الأتراك أن جنودا أمريكيين يتواجدون فيها”.

وأشار ديوالت إلى عدم وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين، وأن “القوات الأمريكية لم تنسحب من كوباني”.

ويواجه الرئيس دونالد ترامب عاصفة من الانتقادات بعدما بدا وكأنه أعطى الضوء الأخضر لتركيا لتشن عمليتها العسكرية في الشمال السوري التي بدأت بعد إعلانه سحب الجنود الأمريكيين من هناك.

وتستهدف تركيا قوات سوريا الديموقراطية الحليفة للولايات المتحدة في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية التي استمرت خمس سنوات. وخسرت قوات سوريا الديموقراطية 11 ألف مقاتل في الحملة العسكرية التي قادتها واشنطن ضد التنظيم المتطرف.

وأعلن وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشين الجمعة في مؤتمر صحافي أن ترامب أجاز ولم يأمر بتفعيل “عقوبات جديدة كبيرة جدا” ليثني تركيا عن توسيع هجومها العسكري.

وقال ديوالت “الولايات المتحدة تبقى على موقفها بمعارضة الخطوة العسكرية التركية في سوريا، وخاصة العمليات التركية خارج منطقة الآلية الأمنية وفي مناطق يعرف الأتراك بأن هناك قوات أميركية متواجدة فيها”.

وأضاف “الولايات المتحدة تطلب بأن تتجنب تركيا الأفعال التي قد تؤدي الى عمل دفاعي فوري”.

المصدر-وكالات