18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات لليبيا بقيمة 6 ملايين يورو

الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات لليبيا بقيمة 6 ملايين يورو - european commission

العنوان_بروكسل

أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان له صدر اليوم الأربعاء أنه يستعد لتقديم 6 ملايين يورو كمساعدات إنسانية  لليبيا وذلك نظرًا لاستمرار نزوح العديد من الليبيين بسبب النزاع .

حيث أعلنت المفوضية اليوم عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 6 ملايين يورو لعام 2019، وبذلك يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية في البلاد للفترة 2018-2019 إلى 15 مليون يورو.

وأضاف الاتحاد في بيانه :

“يقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب الليبي الذي عانى سنوات من الصراع وعدم الاستقرار، حيث ستوفر مساعدتنا الإنسانية الجديدة إمكانية الوصول إلى الغذاء والمياه النظيفة والتعليم في حالات الطوارئ والرعاية الصحية الأساسية لليبيين الأكثر احتياجًا”

ويقول مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بالاتحاد كريستوس ستيليانيدس ” إنه من الأهمية بمكان أن تلتزم جميع أطراف النزاع بالقانون الإنساني الدولي وتسمح للمنظمات الإنسانية بأداء عملها المنقذ للحياة”

وأشارت المفوضية إلى أن القطاع الصحي في ليبيا يتم تقويضه بشكل خاص بسبب نقص الموظفين المؤهلين ونقص الموارد الطبية الأساسية، كما يتم توجيه مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى المشاريع الإنسانية التي توفر الحماية والدعم النفسي والاجتماعي.

هذا وقد وصل الدعم الإنساني المقدم من الاتحاد الأوروبي إلى المحتاجين في ليبيا إلى 44.3 مليون يورو منذ عام 2014. والمساعدات الإنسانية تعتبر جزءا من دعم الاتحاد الأوروبي الأوسع لليبيا لمعالجة الأزمة المستمرة في البلاد.

أخبار ذات صلة

الدبيبة يبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة النظيفة ومكافحة الهجرة

الصديق محمد

الحداد يناقش مع الاتحاد الأوروبي دعم حرس الحدود وأمن السواحل

الاتحاد الأوروبي يدعو لإنشاء منصة ليبية منسقة للإفراج عن الأموال اللازمة لإعادة الإعمار