18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

الأرصاد تتوقع حدوث تقلبات جوية على مدار اليومين القادمين

الأرصاد تتوقع حدوث تقلبات جوية على مدار اليومين القادمين - DwPmiQrWwAIGAhq

بنغازي-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية حدوث تقلبات جوية اعتبارا من مساء يوم الغد على مناطق شمال ليبيا مصحوبة برياح نشطة مع سقوط أمطار تكون غزيرة على بعض المناطق مصحوبة بزوابع رعدية وحبات البرد واحتمال تساقط الثلوج على بعض مناطق الجبل الغربي مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأشار المركز في نشرته اليومية، إلى أن السماء في المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي، قليلة السحب تتكاثر مساء يوم الغد مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة وتكون غزيرة يوم السبت تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع حبات البرد.

كما توقع احتمالية تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية غربية معتدلة تتحول من مساء الغد إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية يوم السبت وقد تتجاوز 60كم في الساعة ودرجات الحرارة القصوى في تلك المنطقة تتراوح ما بين (12-18) مئوية وتسجل انخفاضا بداية من مساء يوم الغد.

وفي المنطقة الممتدة من الخليج وسهل بنغازي وحتى أمساعد، جالو، مرادة، فإن السماء قليلة السحب تتكاثر يوم السبت مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة وتكون غزيرة على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (14-19) مئوية، ولا تتجاوز (12) مئوية على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاضا من مساء يوم السبت.

وفي الجفرة، سبها، غـات، غدامس، الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-21) مئوية تصل إلى(22) مئوية على غات.

أما في الكفرة، تازربو والسرير، السماء قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-19) مئوية.