18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

الأرصاد : استمرار الأجواء الماطرة من سرت حتى امساعد يوم الأحد

الأرصاد : استمرار الأجواء الماطرة من سرت حتى امساعد يوم الأحد - images 1

العنوان-ليبيا

توقع خبراء في مركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد إن الأجواء تبقى ممطرة اليوم على المناطق الساحلية الممتدة من سرت حتى امساعد.

ويشهد طقس مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر احيانا اليوم على سرت مع سقوط امطار على مناطق متفرقة والرياح شمالية شرقية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الإثنين الى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين( 15–17 ) مْ ولا تتجاوز (12) مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الثلاثاء .

ويخيم على طقس مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة اجواء ممطرة اليوم على اغلب المناطق مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد احيانا على البطنان والرياح شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط احيانا اليوم على الجبل الأخضر والبطنان وتكون يوم الثلاثاء متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين( 13–17 ) مْ ولا تتجاوز (11) مْ على المرتفعات الجبلية.

ويشهط طقس مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا اليوم على الحمادة والجفرة واحتمال سقوط امطار على مناطق متفرقة والرياح شمالية شرقية الى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول بعد ظهر يوم الغد الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-19) مْ وتصل الى (22) مْ على غات مع تكون الصقيع أخر الليل والصباح الباكر على اقصى مناطق الجنوب.

فيما يكون طقس مناطق الكفرة وتازربو والسرير سماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (17- 20) مْ.