18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

اشتعال النيران في سفنتين لنقل الغاز قرب من روسيا ومصير شخص ليبي مجهول

اشتعال النيران في سفنتين لنقل الغاز قرب من روسيا ومصير شخص ليبي مجهول - 880x495 cmsv2 3cf60a7d 28dd 5fd6 a2d2 c6969b97f72f 3604876

العنوان-موسكو

نقلت الصحف العالمية اليوم الثلاثاء 22 يناير ، أن النيران اشتعلت في سفينتين تحملان أفراد طاقم هندي وتركي وليبي في مضيق كيرتش الذي يفصل القرم عن روسيا.

ونقلاً عن صحيفة ” بزنسيس لاين ” أن الحريق سبب في موت” 11 ” شخص ،  حيث اندلع الحريق يوم  أمس الاثنين قبالة المياه الإقليمية الروسية وكانت كلتا السفنتين ترفعان الأعلام التنزانية ، وكانت أحدهما ناقلة غاز طبيعي مسال وأخرى ناقلة غاز.

ويذكر أن سبب اندلاع الحريق لأن السفينتين كانتا تنقلان الوقود من واحد إلى الآخر ، وكان على متن السفينة “كاندي  ” طاقمًا مكونًا من 17 شخصًا ، من بينهم تسعة مواطنين أتراك وثمانية مواطنين هنديين.

كما أن وكالة الأنباء الروسية  ” تاس ” نقلت عن السلطات البحرية أن  السفينة الأخرى “المايسترو ” كان بها طاقم مكون من 15 شخصاً من بينهم سبعة من الرعايا الأتراك وسبعة مواطنين هنود ومتدرب من ليبيا.

كما أضاف متحدث باسم الوكالة البحرية الروسية إن “قاطرة الإنقاذ في طريقها” إلى هناك حيث تمكن نحو ثلاثة عشر بحاراً من الفرار من السفن المشتعلة بالقفز منها وقد تم حتى الآن إنقاذ 12 شخصا من البحر، ولازالت الجهود مبذولة للوصول إلى باقي البحارة في حال نجاة أى منهم مع المحاولة لأخماذ الحريق المستمر حيث أن فرق الأنقاذ تواجه ظروف مناخية قاسية تمنعها من نقل الضحايا إلى الشاطي للعلاج.