18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

أفريكوم : تدهور الأمن في ليبيا دفعنا إلى نقل بعض الرعايا

أفريكوم : تدهور الأمن في ليبيا دفعنا إلى نقل بعض الرعايا - 56899732 271115473774484 171714218423222272 n

العنوان_ليبيا

قالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا في بيان لها إن تدهور الأمن في ليبيا دفعنا إلى نقل بعض الرعايا وركزنا على سرعة التحرك والاستجابة بسبب الاضطرابات المتزايدة في ليبيا ، جرى نقل مجموعة من القوات الأمريكية التي تدعم القيادة الأمريكية الإفريقية مؤقتًا استجابة للظروف الأمنية على الأرض.

وأضاف البيان أن من مهام القيادة الأمريكية الإفريقية في ليبيا تقديم الدعم العسكري للبعثات الدبلوماسية ومتابعة أنشطة مكافحة الإرهاب إضافة إلى تعزيز الشراكات وتحسين الأمن في جميع أنحاء المنطقة.

وأشارت افريكوم إلى أن  القيادة الأمريكية الإفريقية ملتزمة بأمن واستقرار ليبيا، الأمر الذي يؤثر بدوره في الأمن الإقليمي. كما تقوم القيادة الأمريكية الإفريقية بإجراء تخطيط عسكري بتأني، مع استمرارنا في تقييم الوضع الأمني على الأرض. حيث يتم ذلك عن طريق إجراء تعديلات على تحركات الأفراد وذلك استجابة لتطور الوضع الأمني حسب تعبير البيان .

هذا وذكر قائد القوات الأميركية في إفريقيا توماس والدهاوزر: “إن التطورات الأمنية على الأرض في ليبيا تزداد تعقيدا ولا يمكن التنبؤ بها”. وأضاف: “حتى مع إجراءنا لتعديلات على قواتنا، سنواصل في المحافظة على مرونة دعمنا لاستراتيجية الولايات المتحدة الحالية.”

هذه المرة الأولى التي تقر فيها ” أفريكوم ” بتواجدها على الأراضي الليبية من زمن غير معروف قبل أن تنشر اليوم هذا البيان عقب إنتشار لقطات لزوارق تحمل العلم الأمريكي وهي تجلي مجموعة من الأفراد من قرية ” بالم سيتي ” في جنزور .