18.1 C
بنغازي
2024-04-16
رياضة

4 لاعبين مُجنَّسين يحرزون القلائد لقطر في آسياد جاكرتا

4 لاعبين مُجنَّسين يحرزون القلائد لقطر في آسياد جاكرتا -

جاكرتا-العنوان

أحرز العداء القطري من أصول سودانية عبد الإله هارون اليوم الأحد الميدالية الذهبية الأولى لقطر في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في أندونيسيا، بتفوقه في سباق 400 م، ليتبعه مواطنه من أصول مصرية أشرف الصيفي بذهبية في منافسات رمي المطرقة.

وحقق هارون توقيت 44,89 ثانية، متقدما على الهندي أنس محمد يحيى (45,69 ثانية) الذي نال الفضية، والبحريني علي خميس (45,70) صاحب البرونزية.

وكانت ذهبية هارون (21 عاما) الأولى لقطر في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ حتى الثاني من سبتمبر.

وبعد ساعات من إنجازه، أضاف أشرف الصيفي المصري الأصل الذهبية الثانية بفوزه في منافسات رمي المطرقة مع رقم 76,88 مترا، متفوقا على الطاجيكي ديلشود نازاروف الذي نال الفضية مع 74,16 م، والأوزبكي سوخروف خودجاييف صاحب البرونزية مع 74,06 م.

وفي منافسات ألعاب القوى أيضا، حقق القطري النيجيري الأصل توسين أوغونودي الميدالية الفضية بتوقيت 10,00 ثوان، تساويا مع الياباني ريوتا ياماغاتا الذي نال البرونزية. أما الذهبية فكانت من نصيب الصيني بينغتيان سو مع 9,92 ثوان، وهو رقم قياسي آسيوي في هذه الفئة.

وتضاف الميداليات القطرية الجديدة إلى فضية المجنس المصري فارس حسونة في رفع الأثقال (وزن 94 كلغ)، وبرونزية حمد المري في الرماية (“دابل تراب”).

وتسعى دولة قطر إلى أن تكون في مصاف الدول الأولى على كافة الأصعدة خصوصاً الرياضة، وبسبب قلة سكانها الذين بلغ تعدادهم 2.576.181 وفق آخر إحصائيات صادرة عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، اتجهت إلى سياسة التجنيس في كافة المجالات التي تعاني من نقص القطريين فيها.

المصدر-وكالات