18.1 C
بنغازي
2024-05-12
أخبار ليبيا

وزير داخلية الوفاق: ميناء الخمس خارج السيطرة

وزير داخلية الوفاق: ميناء الخمس خارج السيطرة - صدى تتابع قصة السفينة المحملة بـالتبن بميناء الخمس البحري

طرابلس-العنوان

قال وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق العميد عبدالسلام عاشور في رسالة بعث بها إلى وزير المواصلات بحكومة الوفاق المفوض ميلاد معتوق إن كل الشواهد والمعلومات الواردة إلينا تؤكد أن ميناء الخمس البحري بات غير مسيطر عليه ويشهد اختراقات واضحة من حيث الشحن والتفريغ وعدم مطابقة جل الشحنات الموردة للاشتراطات والضوابط التي أقرها صحيح القانون.

وحث وزير الداخلية وزير المواصلات، في الرسالة التي اطلعت عليها العنوان، على سرعة توجيه مصلحة الموانئ لتنفيذ اشتراطات السلامة البحرية في الميناء وغيره من الموانئ بما يتوافق مع المنظومة الدولية.

وأشار الوزير إلى أن هناك ترتيبات أمنية يجرى اتخاذها لضبط المنفذ من خلال كل المكونات الأمنية المعنية به من استخبارات ومباحث عامة وجمارك وعناصر مديرية الأمن.

وزير داخلية الوفاق: ميناء الخمس خارج السيطرة - 36529986 1067292730089613 4475352559472607232 o 3

واعتبر أن الاستمرار في هذا العبث من شأنه أن يؤدي إلى إقفال ميناء الخمس، الأمر الذي ستتأثر معه شريحة لا بأس بها من المواطنين والتجار وأصحاب الشحنات والمخازن، حسب قوله.

ونوه وزير الداخلية إلى شحنة الأغنام التي قدمت من رومانيا بواقع 7600 رأس والتي رفضت من المركز الوطني للصحة الحيوانية، إضافة إلى ما عرف مؤخرا بشحنة التبن، والتي أشارت بعض المصادر إلى أنها كانت محملة بالأسلحة.

وقال “إن هناك إمكانية أن يستغل المجرمون وفاسدو الذمم هذا الشريان الحيوي لتهديد أمن الدولة الليبية وتمويل الجماعات الإرهابية”.