18.1 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

“منظمات” تطالب بإجراء انتخابات بلدية بمصراتة بسبب الأزمة السياسية بالمدينة

"منظمات" تطالب بإجراء انتخابات بلدية بمصراتة بسبب الأزمة السياسية بالمدينة - misrata 2015 0021

مصراتة-العنوان

أصدرت منظمة نتضامن من أجل الوطن ومنظمة مستقبل ليبيا وحركة شباب من مصراتة اليوم الإثنين بيانا مشتركا بشأن الدعوة لانتخابات المجلس البلدي مصراتة.

ودعا البيان الذي اطلعت عليه “العنوان” للاحتكام لصندوق الاقتراع، بإجراء الانتخابات البلدية، وفقا للحدود الإدارية في انتخابات عام 2014، والبدء في الإعداد للعملية الانتخابية في أقرب وقت.

وطالب البيان إلى “اعتبار المجلس البلدي وكل المجالس المشكلة بقرار منه مجالس تسيير أعمال، حتى انتهاء الاستحقاق الانتخابي، لإعادة بنائها في ظل مسار توافقي يعترف به الجميع”.

ودعا البيان المشترك “لوقف كل الممارسات الهادفة لاختطاف الرأي السياسي للمدينة، و اختزاله في أجسام ومجالس وتجمعات سياسية موازية، وطالب بحلها لتعارضها مع قيم ومبادئ الإعلان الدستوري والعمل الديمقراطي”.

 وقال البيان بأنه يطالب بإجراء انتخابات بسبب بدء الأزمة السياسية بمدينة مصراتة، وما ترتب عنها من انقسامات سياسية واجتماعية، وفوضى أمنية وصلت ذروتها بالعملية الانتحارية لتنظيم داعش في مجمع المحاكم، ومع قرب انتهاء الأجل القانوني للمجلس البلدي مصراتة المنتخب في أغسطس 2014، وحرصا منا على عودة المسار الديمقراطي، وخوفا من الانزلاق في فوضى أشد.

واختتمت المنظمات بيانها مشيرة إلى “أن الموقعين على البيان يؤكدون على ضرورة المضي قدما في دعم مشروع استعادة الوطن و قيام الدولة القوية القادرة، و دعمهم المسار الديمقراطي، بما في ذلك الاستحقاقات الوطنية.”