18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

“ميليشيات طرابلس” تفرض مديرا جديدا لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية

"ميليشيات طرابلس" تفرض مديرا جديدا لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية - 36002681 1642455439200844 3013844784293871616 n

طرابلس-العنوان

قامت ميليشيات مسلحة تابعة لقائد في كتيبة ثوار طرابلس “جلال الورشفاني” في اليومين الماضيين باقتحام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بمنطقة ميزران بالعاصمة طرابلس وعبثت بمحتوياته.

وأكد شهود عيان بأن سبب الاقتحام هو تنفيذ قرار إيقاف المدير العام أحمد جاب الله عن العمل وتعيين محمد عمر المشاي الذي تحصل على تكليف من ابن عمه نصر المشاي رئيس هيأة الرقابة الإدارية المكلف.

وذكرت مصادر مطلعة بأن “نصر المشاي” قد طالب في وقت سابق من المدير العام “أحمد جاب الله” تعيين ابن عمه في الهيأة لكن الأخير رفض كون المعني طبيب أسنان وليس من تخصصه العمل في الهيأة فرد “المشاي” مهددا بأنه سيعينه مكانه.

ومن جانبها أصدرت فروع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في كل من طرابلس وبنغازي وطبرق والخمس وزوارة ومصراتة بالإضافة إلى عدد من المكاتب الأخرى بيانا تدين فيه هذا الاقتحام مؤكدة بأن المركز جهة فنية مخولة بالرقابة على الغذاء والدواء المستورد إلى ليبيا وأن الرئيس المكلف ليس من اختصاصه التعيين في هذا المنصب.

يشار إلى أن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يكاد يكون الجهة الرسمية الوحيدة الموحدة في ليبيا والتي تعمل بحيادية في ظل الانقسام الحاصل،كما أن لديها العديد من المختبرات التي أسهمت بشكل كبير من الحد من دخول كثير من الأدوية والأغذية الفاسدة.