18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار دولية

مقتل 6 عناصر من الأمن التونسي في “عملية إرهابية” قرب الحدود الجزائرية  

مقتل 6 عناصر من الأمن التونسي في "عملية إرهابية" قرب الحدود الجزائرية   - 07eead37881ae966c1c900ff912dfada22c8c4d6

تونس-العنوان

أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان اليوم الاحد مقتل ستة من عناصر الأمن التونسي في كمين نصبته “مجموعة إرهابية” في شمال غرب البلاد على مقربة من الحدود مع الجزائر، بعدما كانت أفادت في حصيلة أولية عن ثمانية قتلى.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة أن “دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بعين سلطان على الشريط الحدودي التونسي الجزائري تعرضت إلى كمين تمثّل في زرع عبوة ناسفة أسفر عن استشهاد ستة أعوان”.

ووصف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سفيان الزعق الهجوم بـ”العملية الارهابية”، مشيرا إلى أن المجموعة “فتحت النار على الأمنيين” بعد “انفجار لغم” فيهم. وتابع “تتم الأن عمليات تمشيط بحثا عن الإرهابيين”.

وتأتي الحادثة بينما تستعد تونس لموسم سياحي تتوقع السلطات أن يسجل “نهوضا فعليا” بالقطاع.

وهي العملية الاولى في تونس منذ الهجوم الذي استهدف في مارس 2016 بن قردان جنوب تونس عندما هاجم إرهابيون مقرات أمنية. وتسبب الهجوم في حينه بمقتل 13 عنصرا من القوى الأمنية وسبعة مدنيين، في حين قتل 55 إرهابيا على الأقل.

ولا تزال حالة الطوارئ سارية في تونس منذ الاعتداءات الدامية التي وقعت في 2015، عندما استهدفت اعتداءات متحف باردو في العاصمة وفندقا في سوسة مخلفة ستين قتيلا بينهم 59 سائحا أجنبيا.

المصدر-وكالات