18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار دولية

مقتل 11 راكبا في تحطم طائرة تركية خاصة في إيران

مقتل 11 راكبا في تحطم طائرة تركية خاصة في إيران - c16e6d18a833eb0287d514b54c9e6e550205f2be

طهران_العنوان

أكدت وسائل إعلام ايرانية رسمية اليوم الاثنين أن جميع ركاب الطائرة التركية الخاصة الـ11 التي تحطمت في جنوب غرب إيران لقوا حتفهم في الحادث.

وذكر مسؤولون أتراك وإيرانيون أن ثمانية ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة التي تحطمت في سلسلة جبال زاغروس مساء الأحد أثناء رحلة من الشارقة إلى إسطنبول.

وذكرت تقارير إعلامية تركية أن المسافرات الثماني كنّ مينا بشاران ابنة رجل أعمال تركي بارز وسبع من صديقاتها أقمن معها احتفالا في الإمارات قبيل زواجها. وأفادت المصادر ذاتها أن جميع أفراد الطاقم بمن فيهن الطيارتان نساء.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” أن فرق الإنقاذ عثرت في الموقع على عشر جثث سيتم نقلها على متن مروحية إلى مطار شهركرد الواقع على بعد 400 كلم جنوب طهران.

وأضافت الوكالة أن فرق الإنقاذ لا تزال تواصل البحث عن الجثة الـ11 مضيفة أنه تم التعرف على جميع الجثث حتى الآن إلا اثنتين تفحمتا بشكل كبير.

وأوضحت “إرنا” نقلا عن نائب حاكم المحافظة حيث تحطمت الطائرة جعفر مدني أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين التابعين للطائرة حيث سيتم تسليمهما إلى السلطات التركية.

ويأتي الحادث بعد أقل من شهر من تحطم طائرة ركاب بمحركين تابعة لشركة طيران آسمان في سلسلة جبال زاغروس ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66.

وكانت الطائرة اختفت عن الرادارات بعد إقلاعها من طهران في رحلة داخلية أثناء عاصفة ثلجية في المنطقة الجبلية.

المصدر-وكالات