18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

(مفصل) المجبري يعلن انسحابه من حكومة الوفاق ويعلق عمله بالمجلس الرئاسي

(مفصل) المجبري يعلن انسحابه من حكومة الوفاق ويعلق عمله بالمجلس الرئاسي - المجلس الرئاسي يكلف «المجبري» بإدارة الميزانية والخزانة

بنغازي-العنوان

أعلن عضو المجلس الرئاسي فتحي المجبري انسحابه من حكومة الوفاق مؤكدا تعليق عمله بالمجلس الرئاسي كون أن طرابلس تحت سيطرة المليشيات وليست ساحة للعمل السياسي.

وخلال ندوة صحفية عقدت اليوم الأربعاء ببنغازي بمشاركة بعض أعضاء مجلس النواب وعضو المجلس الرئاسي علي القطراني قال المجبري بأن طرابلس لم تعد ساحة عمل سياسي.

وقال المجبري بأن انسحابه من حكومة الوفاق كان أمرا ضروريا بعد سيطرة المليشيات على مفاصل صنع القرار فيها، مطالبا أعضاء المجلس الرئاسي الشرفاء بالانسحاب من المجلس.
وأضاف المجبري بأن الحرس الرئاسي تم الهجوم عليه وتجريده من أسلحته وعتاده وقامت المليشيات بالهجوم على منزل رئيسه.

وأكد المجبري بأن المليشيات المسلحة هي من تسيطر على طرابلس وتتحكم بالموارد المالية فيها، مشيرا بأنهم حاولوا إصلاح الوضع ولكن كل المحاولات فشلت، وما يحدث مسرحية.

وأضاف المجبري بأن وزارة داخلية الوفاق تعجز عن حماية ملعب طرابلس لكرة القدم فكيف لها أن تحمي الناس أو أن تحقق في الهجوم على الحرس الرئاسي وسرقة أسلحته.

وكانت قد نقلت صحيفة العنوان أمس الثلاثاء عن المجبري قوله بأنه يرفض العودة إلى طرابلس مؤكدا بأنها تحت سيطرة المليشيات، مشيرا إلى أن المليشيات المسيطرة على العاصمة تبتز مسؤولي حكومة الوفاق وتحاول تمرير بعض الصفقات المشبوهة.