17.8 C
بنغازي
2024-03-28
رياضة

مصر دون “صلاح” تسقط أمام الأوروغواي في اللحظات الأخيرة

مصر دون "صلاح" تسقط أمام الأوروغواي في اللحظات الأخيرة - db126f7cd8cd51033bd2aa732d67f5a293e4e28d

ايكاترينبورغ-العنوان

غاب النجم محمد صلاح بسبب الإصابة فخسرت مصر أولى مبارياتها في كأس العالم منذ 28 عاما، أمام الأوروغواي صفر-1 بهدف في الدقيقة ما قبل الأخيرة، الجمعة في ايكاترينبورغ ضمن الدور الأول من المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018.

وسجل قلب دفاع الأوروغواي خوسيه خيمينيز هدف الفوز القاتل برأسية قوية إثر ضربة حرة (د 89)، ليحصد المنتخب الأمريكي الجنوبي فوزه الأول في المونديال، على غرار روسيا المضيفة التي تصدرت المجموعة الأربعاء باكتساحها السعودية 5-صفر.

وتعرض صلاح الذي احتفل اليوم بعيده السادس والعشرين، لإصابة قوية بكتفه في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في 26 مايو الماضي، خلال مواجهة فريقه ليفربول الإنجليزي ضد ريال مدريد الإسباني، وحل بدلا منه عمرو وردة نجم اتروميتوس اليوناني في الموسم الماضي.

وبقي صلاح على مقاعد البدلاء في المباراة، وحظي بتصفيق حار من المشجعين كلما ظهرت صورته على الشاشة العملاقة في الملعب.

تميز منتخب مصر في الشوط الأول بتنظيم وانضباط كبيرين، فعجز مدافعو ولاعبو وسط الأوروغواي عن إيصال الكرات للنجمين ادينسون كافاني ولويس سواريز الذي أهدر أخطر فرص الشوط، بتسديدة أرضية يمينية قريبة إثر ركنية هزت الشباك الجانبي الأيمن لمرمى محمد الشناوي(د 24).

وفي الشوط الثاني خرج لاعب وسط مصر طارق حامد مصابا (د 50)، وتحققت السيطرة للأوروغواي التي أهدر لها سواريز منفردا أمام الشناوي (د 73)، وادينسون كافني الذي ارتدت ركلته الحرة القوية من القائم(د 88) .

وفي الدقيقة 89، سجلت الأوروغواي هدف الفوز من رأسية للمدافع خيمينيز إثر ضربة حرة، إذ قفز عاليا فوق محمد النني وأحمد حجازي وأرسلها في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الشناوي.

وتلعب في الجولة الثانية مصر مع روسيا في سان بطرسبورغ في 19 يونيو والأوروغواي ومع السعودية في 20 منه في روستوف اون دون.

المصدر-وكالات