18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

مسلحون يقتحمون مقر الشركة الوطنية للنقل البحري في طرابلس

مسلحون يقتحمون مقر الشركة الوطنية للنقل البحري في طرابلس - 42494587 2417959081578155 6092722374245875712 n

طرابلس-العنوان

تعرضت الشركة الوطنية العامة للنقل البحري يومي الإثنين والثلاثاء إلى اقتحام من قبل أفراد مسلحين دخلوا عنوةً إلى مقر الشركة مطالبين بتمكين إدارة جديدة للشركة بقوة السلاح ضاربين بعرض الحائط كافة القوانين والتشريعات.

وفي بيان أصدرته اليوم الثلاثاء قالت الشركة بأن اقتحام مقر الشركة بحي الوحدة العربية بطرابلس؛ ترتب عليه ترهيب العاملين بالإدارة وتعطيل سير العمل وخلق حالة من الإرباك في كافة مرافق الشركة بالداخل والخارج.

وقال البيان “إن الشركة الوطنية العامة للنقل البحري هي إحدى الشركات الوطنية المملوكة للدولة الليبية والتي تمارس نشاطها التجاري مع مختلف الشركات والمؤسسات العالمية من خلال أسطول ناقلاتها والشركات التابعة لها، وبالتالي فإن مثل هذه التصرفات الخارجة عن إطار القانون تؤثر وبشكل مباشر على سمعة الشركة على الصعيد العالمي والمحلي وعلى صعيد متابعة الأعمال المناطة بها والمنشأة لأجلها”.

وأضاف البيان “إن الاقتحام سينعكس سلباً على مصلحة الدولة الليبية والمال العام، الأمر الذي قد يصل إلى عرقلة حركة الناقلات التي تزود الموانئ الليبية بالوقود وبالتالي خلق أزمة جديدة للمواطن .”

وناشدت الشركة الوطنية العامة للنقل البحري في ختام بيانها كافة الجهات ذات الاختصاص للتدخل وبشكل عاجل لإيقاف مثل هذه الخروقات والأعمال غير المسؤولة .