17 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

مركز السلام للبحوث ينظم جلسة حوار بخصوص تحرير درنة وخليج السدرة

مركز السلام للبحوث ينظم جلسة حوار بخصوص تحرير درنة وخليج السدرة - Screenshot 36

العنوان-بنغازي
عقد مركز السلام للبحوث والدراسات جلسة نقاش بحضور كوكبة من الأكاديميين والإعلاميين والمثقفين والمسؤولين والمعنيين بقطاع النفط والغاز، وتناولوا باستفاضة ملفي التحرير لكل من خليج السدرة ومدينة درنة.

ورحب الحضور بتحرير مدينة درنة بعد سنوات من الظلم تحت نير جماعات الإرهاب بمسميات اختلفت في العناوين ولكنها اتفقت على الترهيب والعنف ضد المواطنين، وحث المجتمعون سكان درنة على  النهوض بالمدينة مع السلطات المختصة حتى تعود درنة كما كانت زاهرة للتنوير والحضارة  وعنوانا لليبيا في أبهى صورها.

وخلص نقاش الحضور إلى إصدار بيان تضمن الآتي :

تهنئة الشعب الليبي والجيش  وقيادته  على تحرير مدينة درنة وخليج السدرة، وإرجاع  إدارة المؤسسة الليبية للنفط لمقرها الشرعي ببنغازي تحت الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب الممثل والجامع الوحيد للشعب الليبي.

التأكيد على وحدة الوطن وأن سيادة ليبيا غير قابلة للمساومة أو التقسيم، وأن ثروات ليبيا ملك الأجيال القادمة وملك لكل الليبيين.
حث المؤسسة الليبية للنفط على أن تتبع آليات وسبل الشفافية والمهنية والوضوح المعمول بها عالميا حتى لا تترك مسارب لزمر الفساد والإرهاب للتسلل إلى ثروة الليبيين كما فعلوا مع تلك المؤسسات في طرابلس التي تهيمن عليها الميليشيات والشخوص غير الشرعية.
شدد الجمع على وحدة الصف في وجه المؤامرات التي يحيكها أعداء الشعب الليبي، ونبذ كل مايدعو للفرقة والتباغض بينهم، ورفع المعاناة عن كل الليبيين، والالتزام بالشرعية التي أفرزها صندوق الانتخاب.