18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

مركزي طرابلس يعلن وضع برنامج اقتصادي بالتعاون مع الوفاق

مركزي طرابلس يعلن وضع برنامج اقتصادي بالتعاون مع الوفاق - 1 5

طرابلس العنوان

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس اليوم الإثنين عن بدء وضع برنامج اقتصادي متكامل للمساهمة في تدوير عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك بالتنسيق مع حكومة الوفاق، بهدف الخروج من حالة الركود الاقتصادي التي تعاني منها البلاد.

وأكد المصرف في بيان أصدره متابعته للنتائج الإيجابية لحالة الاستقرار النقدي والتحسن المتزايد في القوة الشرائية للدينار الليبي الذي انعكس إيجابيا على معدلات أسعار السلع والخدمات لدى المواطنين.

وأشار إلى ملامح برنامجه،مؤكدا أنه يتضمن توفير المخصصات اللازمة للمشاريع الإنتاجية والخدمية في قطاعات الإسكان والكهرباء والحديد والصلب والأسمنت والصناعات المختلفة والاتصالات والمواصلات للإسهام في تطوير أدائها وعوائدها وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وأوضح المصرف إلى استمرار صرف مخصصات أرباب الأسر بسلاسة لعام 2018 والعمل بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية على مراجعة أوضاع من لم يتسلموا مخصصات عام 2017.

وأكد تفعيل العمل بوسائل ومنظومات الدفع الإلكتروني،وضمان حصول البائعين المتعاملين بها على احتياجاتهم من السيولة،بما يعادل قيمة مبيعاتهم، بالإضافة للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الدفع الإلكتروني بالهاتف.

وقال المصرف أنه تم تسهيل إجراءات تنفيذ الحوالات الخارجية للمواطنين الخاصة بالعلاج والدراسة في الخارج، بالإضافة إلى إنجاز منظومة وآليات تحويلات العاملين الأجانب في القطاع الصحي العام والخاص وكذلك الجامعات والمجالات الحيوية بما يسهم في تحسين أدائها وتخفيض تكاليف خدماتها.

أخبار ذات صلة

مصرف الوحدة: سنبدأ في استقبال إيداعات فئة “50 دينارا” اعتبارا من الأسبوع المقبل

فاتح محمد

الكبير يشارك في اجتماع مالية مجلس محافظي صندوق النقد الدولي

الصديق محمد

ارتفاع الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية

الصديق محمد