18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

مجلسا النواب والدولة يتفقان على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية

مجلسا النواب والدولة يتفقان على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية - 60s deco 2

العنوان-ليبيا

أصدر مجلسا النواب والدولة بياناً صحفــياً مشتركاً حول استكمال لقاءات لجنتي الحوار في المجلسين الأربعاء  أعلنا فيه توافقهما  حول إعادة هيكلة السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين ورئيس وزراء منفصل يشكل حكومة وحدة وطنية تعمل في كامل ربوع ليبيا.

وأضاف البيان ” بهذه المناسبة فإننا نؤكد على أن مشروع إعادة هيكلة السلطة التنفيذية وتوحيد مؤسسات الدولة هو مشروع وطني بامتياز لإنهاء الانقسام الحاصل في البلاد لكي تكون مهمة السلطة الجديدة هي توحيد مؤسسات الدولة والتهيئة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ” .

ودعا البيان كل أعضاء مجلسي النواب والدولة لتغليب مصلحة الوطن والعمل بكل جد من أجل اختيار مجلس رئاسي يستطيع أن يقود هذه المرحلة الصعبة بعيدا عن الحسابات الجهوية والفكرية والشخصية الضيقة،وفقاً للبيان .

وتابع ”  ندعو حكومة الوفاق الوطني بطرابلس والحكومة الليبية المؤقتة بالبيضاء للنظر إلى مصلحة الوطن العليا والانخراط بروح وطنية في هذا المشروع الوطني لتذليل كل العقبات أمامه ” .

كما دعا البيان كل وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني لمساندة مشروع إعادة هيكلة السلطة التنفيذية وممارسة دورها الإيجابي والفعال للوصول إلى سلطة تنفيذية واحدة.

وختم بيان مجلسي النواب والدولة الموقع من رئيسي لجانهما د.عبدالسلام نصية وبشير الهوش بدعوة أبناء المؤسسة العسكرية لاستكمال حواراتهم من أجل توحيد هذه المؤسسة  في كامل ربوع البلاد،بحسب نص ذات البيان .