18.1 C
بنغازي
2024-04-25
مال وأعمال

مؤسسة النفط: إغلاق مطار حقل الوفاء النفطي بهدف الابتزاز

مؤسسة النفط: إغلاق مطار حقل الوفاء النفطي بهدف الابتزاز - 000Wafa Field

طرابلس-العنوان

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الخميس، إقفال مطار حقل الوفاء النفطي منذ يوم الثلاثاء وذلك بهدف ابتزاز شركة مليته للنفط والغاز وحصول المغلقين على عقد تموين فاسد.

وقالت المؤسسة، إن في حالة استمرار إقفال المطار ستقوم الشركة بوقف جميع العمليات في الحقل وإجلاء جميع العاملين لأسباب لوجستية وسينتج عن ذلك تعليق إمدادات الغاز من حقل الوفاء إلى محطة الرويس لتوليد الكهرباء.

وأضافت، أن من يقود هذه العملية خالد وعبد الحميد الوكواك وعدد من حرس المنشآت النفطية فرع الجنوب الغربي”.

وحذرت المؤسسة، من أن وقف العمليات سيؤثر سلبا على المواطنين في منطقة الجبل الغربي بشكل كبير، وسيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عنهم.

ودانت المؤسسة هذا العمل الذي وصفته بـ “الإجرامي وغير المسؤول” والذي سينعكس سلبا على الاقتصاد المحلي وعلى قوت المواطن الليبي.

واعتبرت أن هذا الحادث جاء بعد أيام فقط من إصدار تقرير فريق خبراء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في ليبيا، والذي ينصّ على أن أعمال ومصالح الجماعات المسلحة تتعارض تماما مع مصالح السكان المحليين وتؤثر على سير العمليات في قطاع النفط.

وطالبت بإنهاء هذا الإغلاق فورا وإعادة فتح المطار دون أي قيد أو شرط. كما أكدت على أنّها لا تتفاوض تحت الضغط، وستعمل فقط من أجل المصلحة الوطنية، وستسعى لمقاضاة كل العناصر الإجرامية، بموجب القوانين المحلية والدولية.

وأشارت إلى أن حقل الوفاء النفطي يتم تشغيله من قبل شركة مليته للنفط والغاز، وهو ينتج ما يقارب عن 40 ألف برميل يوميا من النفط الخام والمكثفات وغاز الطهو و400 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي المخصص بالكامل لمحطات الكهرباء.