18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

لجنة التعليم بالنواب تجتمع بجامعة “محمد السنوسي” الإسلامية

لجنة التعليم بالنواب تجتمع بجامعة "محمد السنوسي" الإسلامية - لجنة التعليم 1

طبرق-العنوان

عقد نائب رئيس لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب خليفة الدغاري اليوم الإثنين اجتماعا موسعا مع وكيل الشؤون العلمية بجامعة محمد بن علي السنوسي للشؤون العلمية فرج المهدي وذلك لمتابعة إجراءات عرض مشروع قانون جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية مع لجنة التعليم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبحسب إدارة الإعلام لمجلس النواب قال فرج المهدي إن الزيارة تهدف لغرض عرض مشروع الجامعة ( القانون الأصل بالمرسوم الملكي عام 1961م) و الذي ألغي من قبل النظام السابق لمدة (42 سنة) مما كان له الأثر السلبي على ثقافة وهوية المجتمع الليبي خاصة بعد ظهور الكثير من الحركات المتطرفة وذلك في غياب الجامعات الوسطية المعتدلة وفق المذهب المالكي كجامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية.

وأكد المهدي بأن اللقاء كان مثمرا مشيرا بأنه على يقين بعرض هذا المشروع تحت قبة البرلمان ومناقشته مع جهات الاختصاص لإعادة تفعيل القانون من جديد.

من جهتها استلمت لجنة شؤون التعليم المشروع ووعدت باتخاذ الإجراءات المعتادة بعرضه على أعضاء اللجنة واتخاد ما يلزم بالخصوص.

ومن جهة أخرى أكد الدغاري أن القانون رقم (02) لسنة 2018 بشأن الجامعات قد تمت المصادقة عليه يوم أمس الأحد والذي ينظم الجامعات العامة والخاصة والجامعات المفتوحة ومؤسسات التعليم التقني وبقية مؤسسات البحث العلمي بقوانين خاصة.

وحضر اللقاء مدير إدارة الشؤون القانونية للجامعة جمال عبد الشفيع علي ومدير الشؤون الإدارية للجامعة عبد الناصر شعيب التواتي.