18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

قرب انتهاء مشاريع وزارة الداخلية في بنغازي

قرب انتهاء مشاريع وزارة الداخلية في بنغازي - 26551405 1692337924161749 1434696291 n

بنغازي-العنوان

أجرى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي اليوم الخميس جولة تفقدية لعدد من المشاريع التي تنفذها الحكومة المؤقتة لصالح وزارة الداخلية في مدينة بنغازي، وذلك للوقوف على إنجاز العمل وفقا للمواصفات القياسية والمدة الزمنية المحددة.

ورافق العريبي في هذه الجولة التي كلف بها من قبل رئيس الحكومة عبدالله الثني، مدير مديرية أمن بنغازي العقيد رافع بسيكري، ومدير الإدارة العامة للمشروعات بوزارة الداخلية المهندس حمزة الخفيفي، ومدير الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية العقيد خميس الوزان، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.

وتفقد العريبي مشاريع إعادة بناء مركز شرطة الحدائق، ومركز شرطة البركة، ومركز شرطة الصابري، كما زار مقر مديرية أمن بنغازي، ومركز تدريب الشرطة، ومصنع الملابس العسكرية، في منطقة الهواري ووقف على حجم العمل في هذه المشاريع ونسب الإنجاز التي تخطت الثمانين في المئة.

واستمع  العريبي إلى شرح تفصيلي من السيد مدير إدارة المشروعات بوزارة الداخلية ومقاولي هذه المشاريع حول العمل في هذه المشاريع الحيوية في قطاع الداخلية بما يضمن عودة العمل بها مع نهاية الشهر الجاري.

وكان الثني وهو وزير الداخلية المكلف قد أصدر أوامره في وقت سابق لإعادة بناء وصيانة خمسة مراكز شرطة متضررة في مدينة بنغازي، كما أذن بالعمل على إعادة بناء مديرية أمن بنغازي بكامل مرافقها بعد أن هدمتها الجماعات الإرهابية.

 

قرب انتهاء مشاريع وزارة الداخلية في بنغازي - 26637727 1692173887511486 835828627 n

 

وأصدر الثني أوامره للعمل على تركيب منظومة الكاميرات الأمنية والبوابات الإلكترونية في كل مداخل بنغازي وتوزيع الكاميرات داخلها وجميع الأماكن الحيوية.

وبلغ عدد المشاريع الخاصة بقطاعات وزارة الداخلية في مدينة بنغازي 36 مشروعا تتعدد بين الصيانة والصيانة العاجلة والإنشاء بقيمة فاقت 32مليون دينار ليبي.

ومنحت الحكومة الإذن للتعاقد وتنفيذ 36 مشروعا خاصا بوزارة الداخلية في بنغازي وبدأ العمل بها فعليا وبعضها قارب على الانتهاء.

وأبدى العريبي والوفد المرافق له ارتياحه لنسب الإنجاز والبناء وفقا للشروط والمواصفات القياسية.

وأكد المهندسون المشرفون على المشروعات للعاملين بمركز تطوير وتنمية المراكز الإدارية أنهم سيسلمون هذه المشاريع مجهزة تجهيزا كاملا جميعها قبل انتهاء شهر يناير الجاري.

وبلغت نسب الإنجاز في مراكز شرطة الحدائق والبركة والصابري 80 في المئة فيما أوشك على الانتهاء المبنى المؤقت الخاص بمديرية أمن بنغازي في منطقة الهواري.

ويجري العمل على بناء المديرية بشكلها الدائم والكامل من قبل شركة الخليج العربي للنفط.

وبلغت نسبة الإنجاز في مركز تدريب الشرطة حوالي 90 في المئة، فيما تم الانتهاء من مشروع مصنع ملابس الشرطة وتم تسليمه لمدير المصنع بشكل رسمي ليباشر العمل من خلاله خلال المدة القريبة القادمة.

 

قرب انتهاء مشاريع وزارة الداخلية في بنغازي - 26637721 1692173870844821 1664354284 n

 

ونقل العريبي قرار الثني بإقامة محطة كهرباء متكاملة بشبكاتها في منطقة ومحيط مديرية أمن بنغازي ومعهد التدريب ومصنع الملابس في منطقة الهواري.

وأكد أيضا أن الثني أصدر تعليماته للمؤسسة الوطنية للموارد المائية لتوصيل شبكات المياه داخل محيط هذه المؤسسات خلال هذه الأيام.

وقال مدير الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية العقيد خميس الوزان إن إنجاز معهد تدريب الشرطة تم في وقت قياسي جدا،وأشار إلى أن الشهر المقبل سيبدأ في عمله على الفور.

من جهته قال مدير إدارة المشروعات بوزارة الداخلية إن العمل يسير بوجه حسن وأنه على الرغم من ارتفاع الأسعار وشح السيولة النقدية ونقص العمالة الوافدة إلا أن عمليات تسليم هذه المقار ستتم قبل موعدها وذلك بجهود الجميع الذي تكاتفوا لتذليل كل الصعوبات التي واجهت العمل.