18.8 C
بنغازي
2024-03-28
رياضة

فتح التحقيق في الاعتداء على حافلة سيتي في ليفربول

فتح التحقيق في الاعتداء على حافلة سيتي في ليفربول - 7d98c57b9326e9c179ab7924c3ba5805d9170980

نيون-العنوان

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس فتح تحقيق تأديبي في الاعتداء الذي تعرضت له حافلة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مساء الأربعاء، قبيل مباراته ضد مضيفه ليفربول في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

وتعرضت الحافلة التي تقل لاعبي النادي الأزرق، إلى اعتداء برمي بمقذوفات كالقوارير الزجاجية والألعاب النارية، قبيل انطلاق المباراة التي فاز بها الفريق المضيف بنتيجة عريضة (3-صفر).

وأشار الاتحاد القاري إلى أنه سيحقق في مسألة إشعال المفرقعات النارية ورمي المقذوفات على الحافلة، والاضطرابات التي تسبب بها المشجعون.

وجاء في بيان للاتحاد “الاتهامات بارتكاب أعمال تخريب واضطرابات من قبل المشجعين تتعلق بالأحداث التي طالت حافلة نادي مانشستر سيتي”.

وستتولى لجنة الرقابة والأخلاقيات والتأديب التابعة للاتحاد، النظر في هذه القضية في 31 مايو المقبل، بحسب البيان نفسه.

وكانت الشرطة الانجليزية قد أعلنت في وقت سابق فتح تحقيق في القضية نفسها، سعيا إلى تحديد الأشخاص المسؤولين عما جرى.

أما ليفربول، فأصدر بعد وقت قصير من الاعتداء بيان اعتذار، شجب فيه “بأقوى العبارات الأحداث التي سبقت مباراتنا في ربع النهائي والتي أسفرت عن ضرر كبير في حافلة مانشستر سيتي خلال وصوله إلى ملعب أنفيلد”.

وأضاف “نعتذر من دون تحفظ إلى المدرب الإسباني لسيتي جوسيب غوارديولا، ولاعبيه والجهاز الفني الذين تعرضوا لهذا الحادث”، معتبرا أن تصرفات بعض المشجعين كانت “غير مقبولة”.

أما مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب فقال “لا أفهم ما حصل اطلاقا. حاولنا قدر المستطاع أن نتحاشى وضعية مماثلة. عندما قدمنا إلى الملعب سارت كل الأمور بإيجابية، أتقدم باعتذاري من قبل نادي ليفربول”.

ورد غوارديولا على نظيره بالقول “شكرا يورغن للاعتذار. لم نكن نتوقع ذلك. أنا أعي تماما بأن ما حصل لا يمت إلى ليفربول بصلة، فتاريخ النادي أكبر من 4 أو 5 أو 10 شبان. نأمل بألا يتكرر هذا الأمر”.

المصدر-وكالات