18.1 C
بنغازي
2024-04-25
مال وأعمال

عميدا مرادة وجالو يؤكدان على أهمية تدفق النفط والغاز

عميدا مرادة وجالو يؤكدان على أهمية تدفق النفط والغاز - 29138680 1650393308371592 951909448 n

طرابلس-العنوان

أكد عميدا بلديتي مرادة وجالو على أهمية استقرار الأمن في الحقول والموانئ النفطية والحفاظ على استمرار تدفق النفط والغاز في كل الحقول، وذلك خلال اجتماعهم مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.

وأعرب صنع الله خلال لقائه مع عميد بلدية مرادة عمر الفقي، وعميد بلدية جالو شعيب الأمين، في حضور السيد خالد بوخطوة مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة عن ترحيبه بهذا اللقاء، مشيرا إلى أنه يؤكد حرص الوفد على التواصل المستمر مع المؤسسة،ودليل على وحدة الوطن وتكاثف جهود الليبيين من أجل الوقوف على حلحلة كل المشاكل والعراقيل وحرصهم على تغليب مصلحة الوطن فوق كل شيء.

ومن جانبهما أشاد عميدا البلديتين بالجهود المبذولة من العاملين بقطاع النفط والغاز من أجل المحافظة على معدلات الإنتاج واستمرار العمل بالحقول النفطية وسعي المؤسسة الدؤوب لزيادة القدرة الإنتاجية رغم تردي الأوضاع في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكدا على أهمية استقرار الأمن في الحقول وسعيهم لبذل كل الجهود في سبيل الحفاظ على استمرار تدفق النفط والغاز في كل الحقول النفطية.

ووفقا للمكتب الإعلامي للمؤسسة فقد تناول اللقاء عددا من المواضيع ذات الأهمية وتمت مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه بعض المناطق المجاورة للحقول النفطية ومنها شح المياه الجوفية،كما تم التطرق إلى برامج ومشاريع التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في تلك المناطق.

وأكد صنع الله التزام المؤسسة بالعمل على تنفيذ الخطط المتعلقة ببرامج التنمية المكانية والمشاريع التنموية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والبيئية وسعيها لمساعدة المجتمعات المحلية في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أهمية التعاون وتظافر الجهود من أجل ضمان الاستقرار في كل الحقول النفطية للحفاظ على معدلات الانتاج والعمل على زيادته في المستقبل.

واتفق الجميع على ضرورة التواصل والتعاون بين مجالس البلديات المعنية مع المؤسسة الوطنية للنفط للوقوف على كل المشاكل والصعوبات ووضع الحلول اللازمة بهذا الخصوص.