18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

عقيلة صالح يدعم القضية الفلسطينية أمام جلسة الاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة

عقيلة صالح يدعم القضية الفلسطينية أمام جلسة الاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة - 13839904 274744982894314 1072361900 o

القاهرة-العنوان

شارك رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم السبت، في اجتماع جلسة الاتحاد البرلماني العربي، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، في أعمال الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وفي تصريحات صحفية قال المستشار الإعلامي لمجلس النواب الليبي عبد الحميد الصافي، اليوم، إن عقيلة صالح طرح رؤية الدولة الليبية التي دعمت ومازالت تدعم الحق الفلسطيني في الأراضي المحتلة، مؤكدا مرارًا على حقهم في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن “الدولة الليبية تعارض إقرار الهيأة العامة للكنيست، الخميس الماضي، بأغلبية أعضاء الائتلاف الحكومي لقانون أساس القومية الذي ينص على أن دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي، فيما يُعد أخطر قانون يشرع العنصرية والتمييز ضد العرب والفلسطينيين أصحاب الأرض، ويرسخ فكرة الاستيطان ويعطيه شرعية”.

وأضاف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن القانون جعل حق تقرير المصير حصريا لليهود، ونفى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وبرر التفرقة بين اليهود والعرب، وحولها إلى تمييز شرعي على أساس عرقي عنصري.

وعُقد الاجتماع بناءً على طلب الكويت وعدد من الدول العربية؛ لبحث تداعيات قضية القدس في ضوء الممارسات الإسرائيلية والمستجدات الأخيرة في القضية الفلسطينية.