18.1 C
بنغازي
2024-04-19
رياضة

عجلة الكالتشيو تعود إلى الدوران بمواجهة منتظرة بين إنتر وروما

عجلة الكالتشيو تعود إلى الدوران بمواجهة منتظرة بين إنتر وروما - 365533939

وكالات – العنوان

يعاود الدوري الإيطالي لكرة القدم نشاطه الأحد بعد توقف لأسبوعين،حيث تتجه الأنظار إلى المباراة المنتظرة بين إنتر ميلان وروما في المرحلة الحادية والعشرين وترتدي المباراة أهمية بالغة بالنسبة لآمال الفريقين بمنافسة نابولي ويوفنتوس على اللقب والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويأمل إنتر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة وبفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر وبثلاث عن روما الخامس،العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الخمس الأخيرة، وتحديدا منذ فوزه على كييفو 5-صفر في الثالث من ديسمبر الماضي.

كما ازداد وضع إنتر حرجا بخروجه من مسابقة الكأس المحلية على يد جاره اللدود ميلان بالخسارة أمامه صفر-1 بعد التمديد في الدور ربع النهائي،ما يجعل تركيزه منصبا بشكل كامل على الدوري حيث سيحاول العودة للمشاركة في دوري الأبطال.

ولا يختلف وضع روما كثيرا عن إنتر الذي يشرف عليه المدرب السابق لنادي العاصمة لوتشيانو سباليتي،إذ لم يحقق أي فوز في المراحل الثلاث الأخيرة وودع مسابقة الكأس على يد تورينو بالخسارة أمام الأخير على أرضه 1-2 في الدور ثمن النهائي.

لكن فريق العاصمة ما زال في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تأهل إلى دورها الثاني حيث سيواجه شاختار دانييتسك الأوكراني في 21فبراير ذهابا خارج ملعبه و13 مارس إيابا في العاصمة الإيطالية.

ويخوض الفريقان اللقاء وسط تزايد الحديث عن إمكانية خسارتهما عنصرين مؤثرين جدا،إذ ارتبط اسم لاعب إنتر الأرجنتيني ماورو إيكاردي بانتقال محتمل لريال مدريد الإسباني مقابل 110 ملايين يورو، فيما يسعى تشلسي الإنكليزي إلى ضم البوسني أدين دزيكو من روما مقابل 50 مليون يورو.

ويعتبر إيكاردي (24 عاما) من أفضل الهدافين في القارة الأوروبية حاليا،إذ سجل 18 هدفا في الدوري هذا الموسم لكن مدافع روما الأرجنتيني فيديريكو فازيو رفض أن يكون التركيز في مباراة الأحد على مواطنه لأن إنتر يملك العديد من اللاعبين الموهوبين.عجلة الكالتشيو تعود إلى الدوران بمواجهة منتظرة بين إنتر وروما - napoli atalanta

ومن جهته يسعى نابولي إلى مواصلة سعيه لإحراز اللقب الذي غاب عن خزائنه منذ عام 1990،لكنه يواجه الأحد اختبارا صعبا في ضيافة أتالانتا.

وسيكون يوفنتوس متربصا لأي تعثر من نابولي من أجل إزاحته عن الصدارة عندما يختتم بطل المواسم الستة الأخيرة المرحلة الإثنين على أرضه ضد جنوى.عجلة الكالتشيو تعود إلى الدوران بمواجهة منتظرة بين إنتر وروما - 58addfa3c46188656c8b4635

ولم يخسر نابولي سوى مرة واحدة في النصف الأول من الموسم وكانت على أرضه ضد يوفنتوس الذي يستضيف لقاء الإياب في 22 أبريل.

وعلى فريق المدرب ماوريسيو ساري أن يقلق من أتالانتا الذي أسقط نابولي مرتين الموسم الماضي، كما أخرجه في الثاني من الشهر الحالي من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1 في معقله “سان باولو”.عجلة الكالتشيو تعود إلى الدوران بمواجهة منتظرة بين إنتر وروما - DS3p08iX4AAXfZt

ومن جهته يبدأ ميلان القابع في المركز الحادي عشر رغم الأموال الطائلة التي أنفقتها الإدارة الصينية، النصف الثاني من الموسم في ضيافة كالياري، فيما يلعب لاتسيو الرابع مع كييفو، وسمبدوريا السادس مع فيورنتينا.

وفي المباريات الأخرى يلعب السبت بولونيا مع بينيفينتو، وفيرونا مع كروتوني، وساسوولو مع تورينو، وأودينيزي مع سبال.