18.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار دولية

سالفيني يصر على إعادة مهاجرين عالقين إلى ليبيا

سالفيني يصر على إعادة مهاجرين عالقين إلى ليبيا - Untitled 4

روما-العنوان

رفض نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني تصريحات لمسؤول أمني وصف عدم السماح لسفينة (ديتشوتي)، بحكم تبعيتها لخفر السواحل الإيطالي، بالرسو في أحد موانئ البلاد بالتصرف مدعاة “للحرج”.

وكان سالفيني، قد هدد بإعادة المهاجرين إلى نقاط انطلاقهم من الشمال الإفريقي إذا “لم يتمكن الاتحاد الأوروبي من حماية حدوده الجنوبية”.

ولفت إلى أن غالبية الدول الأوروبية لم تلتزم بتعهدات سابقة قطعتها لاستقبال مهاجرين وصلوا في شهر يوليو الماضي إلى جنوب إيطاليا.

وقال سالفيني في تسجيل مرئي اليوم الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “بعد أن ترك الحزب الديمقراطي واليسار إيطاليا تتعرض لغزو 700 ألف مهاجر؛ فهل أنا المُحرِج؟”.

وأضاف “لن أتراجع وسأمضي قدما”.

وقال  سالفيني، “لقد وعدت بالدفاع عن حدود إيطاليا وأمنها، وأنا أفعل ذلك منذ شهرين، منذ أن أصبحت وزيرا، وسأواصل القيام بذلك”.

وأضاف، “أن اليساريين الين يريدون “المنافذ المفتوحة” للجميع، يعرفون أن 5 ملايين إيطالي يعيشون في فقر ؟؟؟”.

وقال، “أولًا الإيطاليون.. ومن ثم ننظر للبقية”.

وكان مسؤول في خفر السواحل، وهو جهاز يتبع لوزارة النقل، قد انتقد بشدة رفض وزير الداخلية إعطاء التصريح للسفينة التابعة للدولة بالرسو وإنزال مهاجرين (177 شخصا) على متنها، تمّ إنقاذهم قبل أيام قبالة ليبيا. وقال، إن هذا التصرف “غير مفهوم ومحرج”، إلا أنه أكد على أنه “بالطبع، نحن نطيع الحكومة”.