16.3 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار دولية

روسيا تستأنف رحلاتها إلى مصر

روسيا تستأنف رحلاتها إلى مصر - 059d4619f103721c892ca9218399b633

وكالات-العنوان

استؤنفت الرحلات الجوية المدنية الاعتيادية بين روسيا والقاهرة حيث وضحت وثيقة نشرت على موقع الحكومة الروسية اليوم الخميس سماح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعودة الرحلات.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية المدنية إلى مصر عام 2015 بعدما فجر متشددون قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة متروجيت الروسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ مباشرة ما أدى إلى مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 224 شخصا.

ويبدأ العمل بقرار بوتين القاضي باستئناف الرحلات اعتبارا من الثاني من يناير الجاري،لكن الوثيقة الحكومية لم تنص على جدول زمني للاستئناف الفعلي للرحلات.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصرية اليوم الخميس: إن الأيام المقبلة ستشهد البدء في الخطوات التنفيذية لاستئناف الرحلات بين مصر وروسيا،مضيفة أن الرحلات ستستأنف بين مطاري موسكو والقاهرة أولا بدءا من فبراير المقبل.

وأضافت المصادر أن مصر وروسيا ستبدآن في أبريل المقبل التفاوض حول تشغيل رحلات الطيران العارض من روسيا إلى المدن الداخلية خاصة منتجعي الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر.

وقالت المصادر: إن من الممكن اتخاذ إجراءات إضافية خاصة بالأمن والتأمين تشمل الاستعانة بشركات تأمين خاصة إلى جانب رجال الأمن في المطارات.

ووجه حادث تفجير الطائرة الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه،وتسبب في وقف الطيران الروسي ضربة لصناعة السياحة في مصر.