16.4 C
بنغازي
2024-03-19
أخبار دولية

رئيس لجنة الدفاع الروسية يكشف سبب إخلاء قاعدة طرطوس

رئيس لجنة الدفاع الروسية يكشف سبب إخلاء قاعدة طرطوس - 20161010125940

موسكو-العنوان

كشف نائب في البرلمان الروسي اليوم الخميس،عن السبب الحقيقي وراء إخلاء قاعدة طرطوس البحرية العسكرية،على البحر المتوسط بعد سلسلة من التكهنات تزامنت مع تصاعد التصريحات الغربية بشأن توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

وقال رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي فلاديمير شامانوف،إن السفن غادرت القاعدة حرصا على سلامتها،وفق ما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

ووصف شامانوف إخلاء قاعدة طرطوس البحرية بأنه “إجراء عادي” لا سيما في ظل تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب،ومسؤولين غربيين بشن هجوم ضد قواعد الجيش السوري.

وكشفت صور التقطها قمر صناعي الأربعاء،خلو قاعدة طرطوس مقارنة مع صور سابقة للقاعدة،مما يشير إلى استعدادات القوات الروسية للضربة المرتقبة،ردا على الهجوم بالكيماوي في دوما قبل نحو أسبوع.

وكان الرئيس الأميركي قد حذر الأربعاء،روسيا من إجراء عسكري وشيك في سوريا قائلا في تغريدة على حسابه في تويتر،إن الصواريخ “قادمة” وهاجم موسكو لدعمها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ورد ترامب بهذه التغريدة على تحذير روسيا،الحليف الرئيس للأسد الثلاثاء من أن أي صواريخ أميركية تطلق على سوريا بسبب الهجوم الكيماوي في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية،سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.

المصدر-وكالات